| | حلم إزاز باينلى إزاز وحلم بعيد وشوق هزاز صحيح معادش فى إعجاز انا عمرى مابدقق فى حلم حلمته وتحقق ولا نصفنى مره وفاز هو صح باينلى إزاز يا خوفى مرايته تعكسنى تصحينى وتوكسنى وتقولى فوق يا انت معادش ود ولا إعزاز قولى الصدق يا مرايه واحكى السر فى حكايه من بدايه وبنهايه قالت انت مش فاهم وروح للى وياهم قصة كل من حلمو هتعرف انه ماحصلش منالش كل من هو عاز ده انت حلمت يا واهم بشبح حلم متبخر لانه كان كيان من غاز دا كان حلم يا مسكين جوه بيت كله إزاز بقلم سليمان دياب
|
| | ـــــــــــــــ ذهبوا الذين أحبهم ـــــــــــــــــــــــــــ وحدي سأعبر الظلام وأحتفي بلا رفيق وأصوغ فلسفة الجِراح بمرارة الألم العميق وبروعة الإصرار من بُؤسي المبلّل بالشهيق رغم المخاطر والجراح وعواصف الموت العتيق هيمان ضاق به الوجود وضاق بالعيش الأنيق أمضي نهاري كالشريد وليل حالك بلا بريق تجذّه الأوهام آه يقدّه خيطٍ رقيق وحدي أُدينُ بالبكاء وبخيبة الأمل الرفيق والليل يرقص حولنا ببشاشة الأمل الغريق عبث الشقاء بناضِري وأختفى شفق الشّروق لا خل يُؤنس وحدتي في زحمة الغسق السحيق وأبي...
|
| | تتعمدين الفراق لنكتب عن اللقاء .. ماذا هناك ..حين يكون العاشق قصّاصُ أثر و العاشقة هي الطريق ؟! مَن يُصبح فيهم الدليل و من يكون الرفيق ! بقلم محمود عبد العزيز
|
| | كلما طال الشوق ارتقا كقنينة خمر معتقه ما اقساك يا انتظار حتى يحين اللقا بقلم سليمان دياب
|
| | لم أكنْ يوماً الإبنُ المُدلل للكتابة .. تُثقِلُني بالأوامر فأتَبَعُها بالعقوق بقلم محمود عبد العزيز
|
| | أكثرُ شيئاً أحبه في هذه الحياة هي التفاصيل في الحب .. ما التفاصيل إلا عشقٌ في عشق .. حُلمٌ داخل حُلم .. أمنيةً تتحققُ مرتين .. التفاصيل في الحب حُبٌ مُضاعف ! بقلم محمود عبد العزيز
|
| | مفكرتى اشياء لا تدوم ولا تترك اثرا وهى أثر إبحار السفينه فى عرض البحر واثر أجنحة طائر فى الفضاء واثر حب فى قلب المرأة التى لم تعد تحب بقلم سليمان دياب
|
| | إعلام------------------؟ سأل إعلامي مسنا : كيف ترى الحياة في هذا السن؟ أجاب العجوز بمرارة: أصبح الكذب يغطي سماءها وأصبحت الفتنة طعام الجائعين قبل الصحف كنا نسمع من شاعرنا شيخ ينقل الخبر على علاته أصبحنا نسمع أخبارا أطماعا من أبواق شتتها المحن إعلام قاعدته " أكل الرجل الكلب" أصبحت الكلاب تنهش عظاما خدرتها الظنون صرنا نقرأ للفهم بمكيالين جاء أمير في وزرته صار وزير في دولة أكل العفن قائدها منذ سنين قال الإعلامي بدهشه: هذا حقد أحمق جاء من وعي أخرق قال العجوز:هذا حصاد زرعكم وإعوجاج بدأ من أول سطر
|
| | إذا إستطعت أن تجعل إنسانا يرى أملا من جديد بعد فقدانه ( فأنت فعلت ما لم يفعله طبيب بدراسته بعلم النفس لسنوات ) بقلم محمود عبد العزيز
|
| | عازفة الناي .......... كانت تتمايل بالأنغام .. بين الأنسام فتشجينا وكنا رفاقا يجمعنا .. ليل السمار .. محبينا كل يشتاق لمن يهوى .. كل يتغنى بالنجوى والدنيا بصحبتنا حلوة .. لاشيئ آخر يلهينا .......... كانت بدموع تطربنا .. وتقربنا .. وتباعدنا من هذا الواقع أوعنه .. ومن الأحلام تهدهدنا .......... عيناها .. لم تترك وجهي .. ظلت بالصمت تراقبني وتدور كأمواج حولي .. وآهات الناي تعاتبني عن شيئ كنت سأنساه .. مابين النفس يعذبني ذكرى قد مرت ..أوضاعت بفراغ الليل وتطلبني .......... أحسست...
|
| | أعاود دربك ...........******....*****....******.......... أعاود دربك المســــــــــدود حتى ** تحن على معاناتي الــــــــدروب وإني لو يصير الرمل شــــــــوكا ** تسير إلى دياركم القلـــــــــــوب فما أخشى جراحا في هـــــــواكم ** وإن الحب بعدكم كــــــــــــذوب أحبك والقوافي جاحــــــــــــدات ** وصبري ملّ والهاوي طـــروب تعالي للمدله واغمـــــــــــــــريه ** فقد قضت مضاجعه الغيــــــوب تسامرني الصحـــائف شاردات ** وطيفك بان يرسمه الشحـــــوب يطالعني خيالك كل صبــــــــح ** ويرجعه إذا غاب الغــــــــروب تصدين المحبة عن فـــــــؤادي ** وما تدرين أني لا...
|
| | مفكرتى إذا وفرت لى ما يملأ معدتى بأشهى الطعام دون ان توفر لى ما يغذى عقلى وتذوقى وبراح حريتى فأنت تريد تخمتى وخمولى وخداعى بقلم سليمان دياب
|
| | مفكرتى بدلا من ان تقر ان قلبك لا يعرف طريقه او مغلق فى وجه الحب لا تشكك فى من يسعى نحو الحب بقلم سليمان دياب
|
| | ذراعٌ إمتد للسماء بشوق فأتي بحبيب .. بقلم محمود عبد العزيز
|
| | مفكرتى تخضع الأراده للعقل واحيانا تسيطر الاراده على العقل لكن المرأة هى من تجعل العاطفه تسيطر على إرادة الحب لتقر مدرسه مختلفه فيما اقره علماء سيكولو جية الاراده بقلم سليمان دياب
|